Time in Istanbul -
            
استهداف التركمان في عموم العراق امر مدبر لتهجيرهم والاستيلاء على اراضيهم وممتلكاتهم ألاف من اهالي تلعفر مشردين في العرا  ءولا توجد اية حهة مختصة لمعالجة هؤلاء المنكوبين ساعدو اخوانكم في تلعفر وطوز وبشير

 

 

                    لماذا يسلم العديد من المعارضة السورية أسلحتهم؟؟؟

                                                        د. صبحي ناظم توفيق

                                                 "خبير إستراتيجي-دكتوراه في التأريخ"

                                                                                 إستانبول... في  27/9/2015

خلال أقل من (3) أشهر سلـّم العديد من مسلحي الفصائل السورية المسلحة -الموصوفة سياسياَ بـ(المعتدلة)- أسلحتهم إلى فصائل المعارضة المنعوتة بـ(المتطرفة) في حالات غير مسبوقة تكررت سراعاً بواقع (3) مرات منذ فرض القتال الشرس في "سوريا" أوزاره على معظم بلاد الشام قبل ما يربو على (4) أعوام عجاف، حتى أصاب القلق الدوائر الأجنبية التي ظلت تدفع السلاح بسخاء لأيدي تلك الفصائل من دون رقيب وحسيب، لتعلن مصادر المخابرات الأمريكية بأن أعداد الأسلحة والأعتدة والعجلات والتجهيزات والمعدات التي سلمها "المعتدلون" إلى أيدي "المتطرفين" -بمن فيهم تنظيم القاعدة- بلغت (25%) من مجاميع الأسلحة ومن دون قتال لمجرد السماح لهم بإجتياز البقاع المستحوذ عليها بسلام إلى خارج مناطق الصراع!!!... فما الذي يكمن وراء الكواليس من إحتمالات؟؟؟

 

اللورد أستور:
الحكومةالبريطانية قدمت مساعدات عسكريةللحكومة العراقية والكرديةللدفاع عن اراضي العراقية ضدتهديد داعش-

 وجه اللورد أحمد عضو مجلس العموم
البريطاني عن مقاطعةروثرهام استفسارا للحكومةالبريطانية من خلال مجلس العموم البريطاني حول
تسليح تركمان العراق للدفاع عن انفسهم

ضد تهديدات مجموعات داعش الارهابية , وقد أجاب عليها اللورد أستور نائب وزيرالدفاع البريطاني بأن الحكومةالبريطانية قد أرسلت مساعدات عسكرية للقوات النظاميةالعراقية والكردية للدفاع وإبعادخطر تهديد داعش عن هذه المناطق

الاستفسار والإجابة في
الرابط ادناه
:

http://www.parliament.uk/business/publications/written-questions-answers-statements/written-question/Lords/2014-12-02/HL3373/ 
المكتب الاعلامي
ممثلية الجبهة التركمانية
العراقية المملكة

المتحدة

 

 

الله، بلادنا والثراء في فكر مارتن لوثر

 

ياووزعزت 
اكاديمي

حسب مارتن لوثر (1566) الثراء الفاحش مقترن بالشر، "اينما وجد ثراء فاحش يوجد الشر ايضا بجميع اشكاله، فالثراء مبعث للتفاخر، والتفاخر منتج للخلاف، وتقود الخلافات الى الحروب، وتنتهي الحروب بالفقر، ومع الفقر تبداء

المعاناة، الشدة والتعاسة. و أن اؤﻻئك من هم اغنياء استسلموا لحسابات دقيقة كبيرة؛ لمن كم كان قد دفع، وكم هو مطلوب...بينما الثراء اصغر شيء في كوكبنا يهبه

 

التعتيم اﻻعلامي للمجازر التي يتعرض لها  اتراك العراق جزء من الخطة االمنهجية ﻷبادتهم

.ياووزعزت 
اكاديمي
 

 

ﻻيزل اﻻعلام الدولي المسيس خرساً ازاء ما يتعرض له اتراك العراق من مجاز مستمرة بدأت سطوتها من بعد تقسيم البدن الاسلامي الى اشلاء. و ازدادت وتيرتها منذ شهر حزيران الماضي (والتي صادفت ايام رمضان وعيد الفطر المباركين) بعد ان انتهكت عصابات داعش اﻻجرامية لمعظم المدن والقرى التركمانية وكادت تقتصر عليها.  وفعلت بأهلها من اﻻهوال والمآسي مايندى لها جبين البشرية. ولاتزال جبروت تلك الجرائم مستمراً يسحق تحت مسنتها الالف. و اٌرغم مئات اﻻلف من المدنين، غالبيتهم من اﻻطفال والنساء والمسنين العزل على الهروب من مناطقهم تاركين ورأئهم كل ما يملكون. وتشير التقارير الواردة في اﻻيام القليلة الماضية

الحالة العراقية بين شد المالكي وجذب المعارضين لولايته 

ياووزعزت 
اكاديمي
08.07.2014

لاشكّ في ان الكئابة العراقية ناتج عن سوء ممارسة السياسين للسلطة ومن اخطائهم المستمرة في ادارة الدولة وتنافسهم اللامسئول للحصول على اكبر قدر من "الكعكة" المصطلح الاكثر دراجة بينهم  يعنون بها اﻻشارة الى الدولة العراقية وخزينها الهائل من الثروات الطبيعية التي يستحوذن عليها ويقسيمونها بين القلة منهم حسب اولويات طائفية وترجيحات عرقيًة و درجات تحزبية.

 

الاستحقاق الديمقراطي وادعائات حقوق الانسان

 
ياووز عزت
 
 16.12.2013
 
أعتمدت الأمم المتحدة العاشر من كانون الثاني ليكون اليوم العالمي  لحقوق الإنسان والذي يتزامن مع الاعلان التاريخي لتبني واقرارالمواثيق والقوانين المتعلقة لحقوق الإنسان العالمي، والتي تم الاعلان عنها في العاشر من كانون الثاني سنة 1948. تلك القرارات التي تتبنى  في ظاهرها اسسا مدنية و تتحدث عن الكرامة والمساوات والحرية والعدالة والابتعاد عن الهمجية في التعامل الانساني
 

 

 

الأمين العام لمنظمة الشعوب الغير الممثلة يطلق نداءا عاجلا يحث فيها أعضاء الإتحاد الأوربي للضغط على الحكومة العراقية لتوفير الحماية الكافية لتركمان العراق من عمليات القتل والخطف ومصادرة الاراضي والانصهار

اطلق السيد مارينو بوزديجن الأمين العام لمنظمة الشعوب الغير الممثلة الدولية نداءا عاجلا لوقف الاعتداءات المستمرة على تركمان العراق, جاء النداء على خلفية أحداث قرية تركلان التركمانية في محافظة كركوك وقد سلمت الى جميع أعضاء الإتحاد الأوربي قبيل انعقاد الجلسة الدورية للمجلس وأيضا الى كل من المفوضية العليا لحقوق الإنسان للأمم المتحدة وأمنستي وهيومن رايتس ووج ومنظمات دولية أخرى تعنى بحقوق الانسان في أوربا وفيما يلي نص النداء:

" بروكسل الرابع عشر من نوفمبر, أن منظمة الشعوب الغير الممثلة تدعو الإتحاد الاوربي لحث الحكومة العراقية للاتخاذ التدابير الأمنية اللازمة وبصورة عاجلة لحماية التركمان في العراق.

في يوم الأحد المصادف الثالث من شهر نوفمبر قامت الادارة المحلية في كركوك وبالتعاون مع قوى أمنية في المحافظة باستخدام القوة المفرطة ضد سكان قرية تركلان , هذه القوة استخدمت لقمع احتجاجات سكان القرية الذين رفضوا مصادرة جزء كبير من أراضيهم الذي يقدر ب332  دونم من الاراضي الزراعية الخاصة بهم وبصورة غير شرعية بحجة اقامة مشروع على هذه الاراضي مع أنهم حصلوا على أمر من المحكمة بإيقاف المشروع.

قامت ألإدارة المحلية بتعاون مع رئيس قوة شرطة كركوك جمال طاهر بكر و قوة طوارىء  مدججة بالسلاح  مع شرطة الاقضية والنواحي لمصادرة هذه الاراضي عنوة ضد رغبة الملاك ,ونتيجة لذلك تم اعتقال خمسة من الفلاحين مع طالب الذين كانوا يدافعون عن أراضيهم, ولتعتيم على استخدام هذه الاساليب تم مصادرة كاميرا لتلفيزيون محلي كان يغطي الحدث مع مصادرة الصور في هواتف النقالة للمواطنين.

في يوم التالي لهذا الحادث حدثت أربعة انفجارات غي كركوك خلفت عددا من الجرحى وفي يوم الثامن من شهر نوفمبر عثر على الشاعر التركماني جاسم محمد فرج طوزلو مقتولا بعد مرور 24 ساعة على خطفه, هذه الحوادث يسلط الضوء على حجم المعاناة والقلق الذي يعيشه التركمان الذين عانوا في السابق من سياسة الانصهار والتمييز العرقي واليوم يعانون من انعدام الأمن.

في ضوء القرار الصادر من البرلمان الاوربي في الثاني عشر من شهر أذار 2013  حول محنة التركمان في العراق, وبيان ليدي كاثرين أشتون في الثامن عشر من شهر تموز لعام 2013 لحث الحكومة العراقية لحل خلافاتها السياسية  عن طريق الحوار فأن منظمة الشعوب الغير الممثلة تدعوا البرلمان الاوربي لممارسة ضغط أكبر على الحكومة العراقية لتنفيذ قرارات المحكمة بوقف مصادرة وإعادة الاراضي الى أصحابها والتزام بالدستور مع توفير حماية أكبر للتركمان والمكونات الاخرى وأن ازدياد العنف بهذا الشكل خطير دون أخذ التدابير اللازمة لوقفه من شأنه ان يؤدي الى صراع اكبر"

http://www.unpo.org/article/16585

المكتب الاعلامي

ممثلية الجبهة التركمانية العراقية المملكة المتحدة

 
 
جلسة في مقر الامم المتحدة في جنيف بعنوان (تركمان العراق : كشف النقاب عن القمع في العراق)14.09.2013
 
 
ضمن الفعاليات الجانبية لاسبوع حقوق الانسان في مقر الامم المتحدة في جنيف ، نظمت منظمة الشعوب الغير الممثلة بالتعاون مع الحزب الراديكالي ضد العنف جلسة تحت عنوان (تركمان العراق : كشف النقاب عن القمع في العراق) يوم الجمعة 20 ايلول الحالي.
 
ركزت الجلسة مناقشة الوضع الحالي لتركمان العراق بما فيها عمليات القتل والخطف والتغيير الديمغرافي المبرمج ومحاولات صهر تركمان العراق والغاء هويتهم القومية .
 
تم ادارة النقاش من قبل السيد انطونيو ستاجو ممثل الحزب الراديكالي ضد العنف الذين بين في كلمتة الافتتاحية اهمية استمرار عقد هذة الجلسات لتوضيح الانتهاكات المستمرة ضد حقوق الانسان لتركمان العراق للرأي العام العالمي  وان هذة الجلسة هي مكملة لجلسة الشهر السادس التي عقدت في جنيف ايضا.
 
ثم قدمت السيدة سندس عباس ممثلة الجبهه التركمانية العراقية في المملكة المتحدة لمحة عن تركمان العراق تاريخهم ووجودهم في الدولة العراقية ومن ثم فصلت الاستهدافات المباشرة لتركمان العراق .
 
ثم قدم السيد ديريك ادرينسنس مدير منظمة (اس او اس) وعضو اللجنة التنفيذية لمحكمة بروكسل شرحا لوضع العراق بعد عام 2003 والتغيرات الديمغرافية التي تتعرض لها كركوك  مقارنا لما يحدث لتركمان العراق من تهجير بما حدث للفلسطنيين في بلدهم من قبل الاسرائيلين وموضحا عن العلاقة المستمرة بين اسرائيل واكراد العراق مما يضع الكثير من علامات التساؤل حول الكثير من المواضيع.
 
شارك بعدها البروفسور ابراهيم سيركجي استاذ الدراسات الانتقالية في جامعة رينجت في لندن ومدير مركزها للدراسات الانتقالية بكلمة حيث عرض شرح مفصل للتهجير الداخلي والخارجي للعراقيين  ومعطي نسب التركمان فيها متوصلا الى نتيجة ان التركمان اكثر الفئات استهدافا في العراق واكثرهم تهجيرا ، موضحا ان هذا الاستهداف للتركمان مازال مستمرا .
 
حضر الجلسة عدد من الباحثين والمهتمين بحقوق الانسان والوضع العراقي.
 
 
 
المكتب الإعلامي
 
ممثلية الجبهة التركمانية العراقية المملكة المتحدة
 
تركمان العراق..
تاريخهم ومناطقهم وثقافتهم
عمل جماعي من اعداد الباحثة
زاهية النجفي
هذا الكتاب المشترك غايته أن نقدم للقارئ العراقي وفي العالم العربي، فكرة شاملة ومختصرة عن تركمان العراق، تاريخهم ومناطقهم وثقافتهم. فقمنا مع الباحثة (زاهية النجفي) بجمع الدراسات التي يمكن أن تعطينا مثل هذه المعلومات الموسوعية. ونأمل أن نكون قد نجحنا في مسعانا هذا..
 
 
 
تركمان العراق يشاركون في يوم الثقافي التركي في جامعة اكستر في المملكة المتحدة
26-03-2013
 
 
شارك الجالية التركمانية في المهرجان يوم الثقافي التركي الذي أقيم في جامعة اكستر في المملكة المتحدة بالتنسيق ومشاركة كل من الجالية التركية والاذربيجانية
 
 
ومن خلال هذا المهرجان تم عرض مطبوعات وكتب لتعريف طلاب الجامعة بتأريخ وحضارة التركمان في العراق ودورهم البناء في تأسيس الدولة العراقية الحديثة, هذا وقد تضمن المهرجان تقديم الاكلات الشعبية التي يشتهر بها مواطني هذه الدول بالاظافة الى عرض الازياء الفلكلورية.
وتأتي هذه الفعاليات ضمن سياق لتعريف التركمان العراق في أروقة الجامعات البريطانية ولا سيما أن جامعة أكستر يشتهر بمراكز للدراسات للشعوب تلك المناطق, وتتقدم ممثلية الجبهة التركمانية العراقية في المملكة المتحدة بالشكر لكل من ساهم في انجاح هذا المهرجا
 
المكتب الاعلامي
ممثلية الجبهة التركمانية العراقية المملكة
 
من اسباب فشل الديمقراطية في العراق 
ياووز عزت
جميع المهن محترمة بلاشك (مستثنى منها تلك اللااخلاقية وتلك التي تتبع السبل الغير الشرعية للحصول على الربح الوفير) وتجلب الفخر لأصحابها حين اتقانها وإدائها باخلاص. ولكن صاحب المهنة التي يتملص منها الى دور اخر يضع نفسه في موضع حرج، يفقد نفسه ومن يمثله احترام الاخرين.
 
 
مناقشة وضع التركمان في العراق في مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة
26.09.2012
بالتوازي مع فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة الحادي والعشرين لحقوق الانسان , أقيم في مقر الامم المتحدة مؤتمر تحت عنوان ( الاقليات الاثنية والدينية في الشرق الاوسط) . المؤتمر تبحث عن الانتهاكات لحقوق الانسان للأقليات الاثنية والدينية في الشرق الاوسط وتأثير الربيع العربي على وضعهم بشكل عام وقد حضرها مسئولين من الجمعية العامة وممثلي بعض البعثات الدبلوماسية والمنظمات الغير الحكومية والمهتمين بشؤون المنطقة.
 
 
 
 
 تعقيبا على خبر الاعتداء على شيخ المذيعين نهاد اوجي
مراد احمد المدرس

خلال متابعتي للاخبار من خلال موقع بيزتوركمنز اثار انتباهي خبر التعدي بالضرب على المذيع نهاد اوجي واستغربت من عدم بث الخبر في ضمن نشرة الاخبار لفضائية توركمن ايلي او ضمن صفحة القناة في الانترنت و خصوصا ان القناة السابق ذكرها تعاني عدم توفر مادة اخبارية ملائمة على الاغلب. والادهى اني عند البحث عن حادث الاعتداء ضمن الشبكة العنكبوتية لاحظت خلو بث المواقع التركمانية سوى من موقعين ناشرين استنكارا من جمعية تركمانية!

و مع كل هذا تبادر في ذهني اسئلة كثيرة و مع ان الاجوبة لمثل هكذا اسئلة اصبحت روتينية و مملة لمسؤولي الاخبار و الاعلام و حتى الاحزاب. الا اننا كواطنين تركمان ليست لديهم انتمائات حزبية نعود و نتسائل:
-هل ان الاعلام التركمائي رديء لدرجة انه لا يستطيع مواكبة حدث وقع في قلب توركمن ايلي و لشخصية تركمانية تقع ضمن قمة الاعلام العراقي؟
- و هل ان خلافات المدير السابق للفضائية مع مديره الجديد طغى على مثل هكذا تعتيم اخباري؟
- و الى متى يبقى الغير يتبنون قضايانا و نبقى مثل العامة غرباء على بني جلدتنا؟

ان حدوث مثل هكذا امور و ما يواكبه من تعتيم على الخبر و تجاهل له بل و على الاقل عدم اصدار شجب سيجعل ممن يستأسد علينا ان يتمادى في غيه اليوم السيد نهاد و غدا ستطال المسؤولين و سوكوتنا سيقوي باقي الاطراف على النهش في جسدنا و نحن احياء دون ان ننبس بكلمة.

 
المصدر-بيز تركمنز
 

مجلس عشائر واعيان تركمان العراق يتدارس السيرة التاريخية لبعض العشائر التركمانية التي تم تعريبها أو استكرادها في العراق
برئاسة فيض الله صاري كهية رئيس مجلس عشائر واعيان تركمان العراق وبحضور عدد من أعضاء الهيئتين العامة والإدارية وعدد من الوجهاء والاعيان التركمان ، عقد مجلس عشائر واعيان تركمان العراق اجتماعه الدوري الاعتيادي في المقر العام للمجلس بكركوك .
 
 رؤية: تسيس الثقافة  - د. طورهان كتانة
اخبار صغيرة لنشاطات ثقافية من كركوك تنشر على مواقع الانترنت، قد يراها البعض اخبارا ثقافية اعتيادية، لكنها في الحقيقة ليست كذلك
 
 
  رؤية:الانتباه الى الخطوة -د. طورهان كتانة
 يبدو ان الاوضاع في العراق لا تريد ان تستقر و ان الخلافات السياسية اعمق مما يتوقعه العراقي الذي اصبح امنه مستهدفا مرة اخرى ل ( تصفية حسابات)
 كما صرح احد السياسيين بعد الاحداث الدامية يوم الخميس الماضي. لن اناقش ( تصفية الحسابات) للمزيد
ممثل الجبهة التركمانية العراقية لدى الاتحاد الأوربي يحضر الاجتماع الدوري للجنة العلاقات الأوربية -العراقية  للبرلمان الأوربي في بروكسل و يقدم تقريرا إلى رئيس اللجنة حول الإرهاب المخطط المستهدف لتركمان العراق.
تلبية لدعوة تلقاها من سكرتارية لجنة العلاقات الأوربية- العراقية للبرلمان الأوربي حضر الدكتور حسن آيدنلي  ممثل الجبهة التركمانية العراقية لدى الاتحاد الأوربي الاجتماع الدوري  للجنة العلاقات الأوربية -العراقية الذي أنعقد في البرلمان الأوربي في بروكسل يوم الخميس الماضي و المصادف 22 أيلول 2011.
 
 
نفعي ده مرجي :- انتزاع الحقوق القومية يجب ان يكون عامل قوة وتوحد للتركمان 
 
 
نفعي ده مرجي , عراقي تركماني أصيل , قومي حد النخاع , يعيش مع القضية التركمانية بكل تفاصيلها وأدقها في كل وقت واوان , ينام ويصحو , يأكل ويشرب ويحيا مع ومن اجل القضية التركمانية ويسافر معها برا وبحرا وجوا لا تفارقه لحظة واحدة .
كركوك ومناطق التركمان في العراق
                                                                  أرشـد الهرمزي
نـص المذكـرة الـتي قدمهــا التركمــان إلى عبـد الكريــم قاســم
بتاريخ 18 / 7 / 1959
إثر المجـزرة الرهيبـة الـتي حدثـت في كـركـوك